صحيفة عشق البلد |كرات عكسية|محمد كامل سعيد |مرحباً بالديمقراطية في الديار المريخية..!!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 محرم 1439 - 11:36 صباحًا
صحيفة عشق البلد |كرات عكسية|محمد كامل سعيد |مرحباً بالديمقراطية في الديار المريخية..!!

صحيفة عشق البلد

كرات عكسية|محمد كامل سعيد

مرحباً بالديمقراطية في الديار المريخية..!!

* على الرغم من الهنات والفشل الذي صاحب الجميعة العمومية بنادي المريخ وعدم اكتمال النصاب وفشل الوصول الى نصف الاعضاء زائد واحد وعدم اكتمال ثلث الاعضاء في المرة الثانية والاكتفاء باي عدد في المرة الثالثة الاّ ان السعادة غمرتنا..

* نعم لقد سعدنا بعودة شروق شمس الديمقراطية على كوكب المريخ.. وقناعتنا ان ما حدث ما هو الاّ نتيجة طبيعية وحتمية لغياب النادي الطويل وابتعاده عن الشئ المسمى ديمقراطية وغرقه ـ اي النادي ـ في بحر التعيين القاتل الذي استمر لسنوات وسنوات..

* عادت الجمعيات العمومية للمريخ ناقصة بعد تأجيل البت في الطعون المقدمة ضد مرشح الرئاسة ادم سوداكال ولا نملك غير ارسال الامنيات والتمسك بالامل في انتهاء الازمة الحالية على خير سواء برفض الطعون او فتح باب الترشح للرئاسة مرة اخرى..

* عادت المجالس المنتخبة مرة اخرى لسماء المريخ وتبقى التحديات المقبلة بالجد هي الامتحان الذي ينتظر كل عشاق الأحمر بداية من الجماهير ومروراً بالاعلام واللاعبين وانتهاء بالقادة الجدد.. ولعل الامتحان الابرز والاهم سيكون تجاوز الوهم القديم..

* (الوهم القديم) علاقته مباشرة بالحرب التي من المنتظر ان يقودها (الفلول) او اولئك الذين توقفت مصالحهم بذهاب الرئيس السابق جمال الوالي والتي لا نستبعد ان تبدأ مبكراً وعلى نفس الشاكلة التي تابعناها تحدث مع لجنة التسيير بقيادة اسامة ونسي..!!

* الامين العام الفائز بالتزكية طارق سيد المعتصم اشار الى الحرب المنتظرة او لنقل انه المح اليها خلال حوار تلفزيوني طالب فيه بعدم اجراء اي مقارنة بين المجلس الجديد الحالي ولجنة التسيير الاخيرة بقيادة جمال الوالي حتى لا تظهر الفوارق الخرافية..

* والفوارق الخرافية المقصود بها هنا علاقتها مباشرة بالمدة الزمنية التي حكم فيها الوالي ومدة المجلس الجديد المنتخب والذي يحتاج الى شهور وشهور حتى يتم الحكم على قادته سواء بالفشل او النجاح من خلال ما سيقدمونه من عمل ملموس ومنظور..

* وتظل مشكلة التعصب لقادة التسيير بقيادة الوالي هي المصدر الأول للقلق والخوف والرعب الذي سيفرض نفسه على قادة المجلس الجديد الذي يستمد شرعيته من الجميعة العمومية الاخيرة التي جرت أول أمس باشراف مفوضية تسجيل الهيئات الرياضية..

* الايام القادمة تعتبر هي مرحلة العمل الجاد خاصة وان المريخ سيمر بفترة عصيبة عنوانها التحديات الخرافية بداية من سد الفجوة المالية المرتقبة والايفاء بالالتزامات تجاه فريق الكرة الى جانب بقية الاعمال المرتبطة بتسيير دولاب العمل اليومي في النادي..

* ولعل البداية الجادة للمسيرة تبدأ باقتناع كل المريخاب بلا استثناء بخطورة المرحلة والتفافهم حول النادي في هذه الايام الحرجة والعصيبة التي نتوقع ان يدفع فيها الاحمر فاتورة باهظة الثمن نتيجة اهماله للاستثمار لما يزيد عن (14) عام هي فترة الوالي..

* ولعل التحرك المرتقب للمجلس في اتجاه توفير الاموال اللازمة لسد الفجوة المالية المتمثلة في مصاريف الفريق الاول والتي تشمل المرتبات اللاعبين الوطنيين والاجانب تتطلب المزيد من الوقت مع ضرورة ان يجد القادة المساعدة من اللاعبين انفسهم..

* العمل المنتظر بالجد صعب ويجب على الاسرة المريخية خاصة الجماهير ان تتفاعل معه بالصورة المطلوبة بالابتعاد عن الضغط على القادة الجدد سواء بالهتافات المعادية او المطالبة بعودة الوالي ـ مثلاً ـ ولو من باب انها ـ اي العودة ـ صارت مستحيلة..!!

* مرحباً بالديمقراطية وبقادة المريخ الجدد ومن هنا نعلن مساندتنا لهم ووقوفنا من خلفهم في سبيل اعلاء شأن النادي وخدمته ومساعدته حتى يعود الى الواجهة التي غاب عنها لسنوات وسنوات مع الاشارة الى اننا على ثقة بان من سار على الدرب وصل باذن الله..

* تخريمة أولى: حقق منتخب مصر الفوز على الكنغو بهدفين مقابل هدف وعبر الى نهائيات كأس العالم بروسيا وعلى الرغم من غلاوة الانتصار الاّ انني توقفت كثيراً امام ضربة الجزاء التي سجل منها محمد صلاح هدف الفوز في الوقت بدل الضائع..!!

* تخريمة ثانية: بهرني مستوى الكنغو وتفرد لاعبيه وفي ذات الوقت بكيت حال منتخبنا السوداني الذي لا يوجد احد يفكر في كيفية تطوير مستواه حتى يعود للاضواء.. قلت ذلك وسرحت فيه على الرغم من ان الكنغو لم يكن طرفاً في المنافسة للوصول الى المونديال.

* تخريمة ثالثة: تلقيت دعوة من (زين) للمشاركة في المؤتمر الصحفي لتوقيع عقد الشراكة مع رابطة الدوري الاسباني والذي سيحضره النجم كانوتيه لاعب اشبيلية ومنتخب مالي السابق.. ومن هنا نشيد بالفكرة وسنعود لتناولها بالتفصيل لاحقاً باذن الله

صحيفة عشق البلد

كرات عكسية|محمد كامل سعيد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة عشق البلد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.