صحيفة عشق البلد-واشنطن تعلن رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان بفضل السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 محرم 1439 - 9:15 صباحًا
صحيفة عشق البلد-واشنطن تعلن رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان بفضل السعودية

واشنطن تعلن رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان بفضل السعودية

وجاء في البيان “قررت الولايات المتحدة اليوم إلغاء العقوبات الاقتصادية فيما يتعلق بالسودان وحكومته”، وفقاً لوكالة الأناضول.

وأضاف أن هذا الإلغاء جاء “اعترافاً بالإجراءات الإيجابية التي اتخذتها حكومة السودان للحفاظ على وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع”، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع مناطق السودان.

وأشارت ناورت إلى أن “إلغاء العقوبات سيسري، اعتبارا من 12 أكتوبر”، مضيفة أن أن الإجراء جاء من خلال جهد دبلوماسي مركز لمدة 16 شهرا لإحراز تقدم مع السودان في هذه المجالات الرئيسية.

وأورد البيان تفاصيل الإجراءات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة السودانية خلال الـ9 أشهر الماضية، ومن بينها أن حكومة السودان جادة في التعاون مع الولايات المتحدة واتخذت خطوات هامة لوقف الصراع وتحسين وصول المساعدات الإنسانية داخل السودان وتعزيز الاستقرار الإقليمي، مؤكداً أن أمريكا ستواصل جهودها لتحسين العلاقات الثنائية مع السودان.

واشار مسئول امريكي الي الضغط السعودي الكبير من ولي العهد محمد بن سلمان في دعم ملف السودان لدي الادارة الامريكية والذي حظي بالتنسيق ايضا مع جهود المجموعة العربية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صحيفة عشق البلد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.